وصفات دجاج

3 أكلات سريعة التحضير وسهلة بالبطاطس ودجاج

تختلف الوصفات التي يتم صنعها بواسطة البطاطس مع دجاج وهي تعد اكلات سريعة التحضير وسهلة ولكنها على الرغم من هذا فهي محببة وشهية ولا يمكن الاستغناء عنها في تجمعات الأهل او العائلة كما أنها من الوصفات المرغوبة والمطلوبة دوما لما تضيفه من نكهة لذيذة بين الجميع سواء كانت ثلاثة أكلات سريعة التحضير مصنوعة في الفرن او سواء على النار.

ولأنه توجد عدة وصفات مختلفة تجمع بين الأطعمة الموجودة بداخل دجاج والبطاطس في أكلات سريعة التحضير وكلها تعطي نكهات مختلفة ولكنها مميزة ومحبوبة، من هذا كان من المهم أن نعطيكم في مقالنا خلال السطور القليلة القادمة ثلاثة من أفضل الوصفات الغير مكلفة والأكثر بساطة وسهولة في صنعها لتهنأ بها كل العائلة.

الوصفة الأولى من ثلاثة أكلات سريعة التحضير وصفة صينية البطاطس بالدجاج

المكونات:

  1. ١ دجاجة كاملة (وقومي بتقطيعها إلى أرباع واتركيها مع العظم والجلد).
  2. ٣ حبة من البصل (وقومي بتقطيعها إلى مكعبات وقومي بفرمها).
  3. ١/٤ كوب من الزيت النباتي.
  4. ٢ ملعقة ذات حجم كبير من كلا من (معجون الطماطم – زيت الزيتون).
  5. ١/٤ كوب من عصير الطماطم.
  6. ٤ حبة من البطاطس (وقومي بتقطيعها على شكل حلقات).
  7. ١ كوب من مرق الدجاج (او من الممكن أن تقوم بتذويب مكعب الدجاج مع الماء في كوب واتركيه جانبا).
  8. ١/٢ ملعقة صغيرة من كلا من (الملح – الفلفل الأسود – الحبهان، قومي بطحنه – قرفة).

طريقة التحضير

  • قومي بغسل دجاج الموجود لديك، وبعد الإنتهاء من غسله جيدا يمكنك أن تقومي بإحضار وعاء وضعي فيها الدجاج لديك ومن ثم قومي بوضع البهارات الموجودة لديك وقومي بدعكها جيدا حتى تتوزع البهارات في الدجاج لديك وتجد الدجاج قد تشرب البهارات جيدا.
  • قومي بإحضار مقلاة على نار متوسطة وضعي فيها الزيت حتى يسخن، وبعدها يمكنك أن تضعي معها الدجاج والبصل المفروم لديك وبعدها يمكنك أن تقومي بتقليبه واستمري في تقليبها حتى يصبح لونها أحمر من كل الجوانب.
  • قومي بخلط كلا من معجون الطماطم مع البطاطس ومعهم عصير البطاطس بشكل جيد، وبعدها يمكنك أن تقومي بإحضار قدر وضعي فيه خليط البطاطس مع معجون وعصير الطماطم واتركيهم على النار وبعدها يمكنك أن تقومي بتغطية القدر لمدة لا تتجاوز حوالي الـ ٦ دقائق.
  • قومي بإحضار صينية وضعي فيها كلا من خليط البطاطس مع الدجاج وقومي بعدها بإضافة موب المرق المذاب لديك وضعي فيه كلا من الملح والفلفل الأسود فيه و قومي بإذابة داخل مزيج المرق ومن ثم يمكنك وضعها على البطاطس مع صدور فراخ المتواجدة فيها.
  • يمكنك أن تقومي بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية تصل إلى ١٨٠ درجة مئوية وعندما تسخن قليلا،بإمكانكأن تقومي بوضع الصينية بداخلها لمدة حوالي نصف ساعة او حسب التوقيت الذي ينضج فيه الدجاج.
  • وبعدها يمكنك اخراج الصينية وتقديمها مع الأرز بالشعيرية، وهكذا تتمكني من اعداد احدى الوصفات الخاصة بصنع أكلات سريعة التحضير.
ثلاثة أكلات سريعة التحضير بالدجاج والبطاطس
بطاطس بالدجاج

الوصفة الثانية من ثلاثة أكلات سريعة التحضير طريقة عمل بطاطس بالفرن مع الجبن

المكونات:

  1. ٢٠٠ جرام من صدور الدجاج.
  2. ١ حبة من كلا من الفلفل الأخضر – بصلة (وقومي بفرمها).
  3. ٤ ملعقة كبيرة من الزيت.
  4. ١ رشة من كلا من (الملح – الفلفل الأسود – الشطة).

مكونات الصوص

  1. ٢ ملعقة كبيرة من الدقيق.
  2. ٢ ملعقة من الزبدة.
  3. ١ رشة من ملا من (فلفل أسود – ملح).
  4. ٣ كوب من الحليب (وقومي بتسخينه).
  5. ٣ حبة من البطاطس (وقومي بسلقها).
  6. جبنة شيدر أو موتزاريلا (كمية على حسب الرغبة).

طريقة التحضير

  • لنبدا تحضير أكلات سريعة التحضير قومي بإحضار مقلاة وضعيها على النار ومن ثم يمكنك وضع زيت فيها واتركيها حتى تصبح ساخنة قليلا، وبعدها يمكنك أن تضيفي لها البصل واعملي على تقليبه حتى يصل البصل أمامك ألى أن يكون شفاف وطري.
  • قومي بوضع كلا من قطع دجاج التي لديك وضعي معها قطع الفلفل وقومي بتقليبه حتى تكتسب صدور فراخ التي لديك لونا متغيرا ويكون أحمرا بالإضافة إلى أن الفلفل لديك أصبح ذابلا وطريا.
  • قومي بوضع البهارات التي لديك على المكونات المتواجدة في داخل المقلاة واعيدي استمرار تقليبهم حتى تصل البهارات لكل الجوانب وبعدها يمكنك ترك المقلاة قليلا حتى تنضج المكونات المتواجدة فيها.
  • قومي بإحضار وعاء آخر على النار وضعي فيه الزبدة واتركيها حتى تذوب، وبعدهت يمكنك أن تضيفي لها الدقيق واعملي على تقليبه حتى لا يتكتل معك داخل الوعاء.
  • قومي بوضع الحليب الساخن على خليط الدقيق مع الزبدة مع استمرار تقليبها حتى لا يتكتل منك الدقيق، وبعدها يمكنك ان تضيفي له كلا من الملح والفلفل الأسود واتركيه موجودا على النار مع استمرارك في التقليب ولكن من وقت لآخر حتى تزداد كثافة الكريمة أمامك وتصبح ذات قوام ثقيل وكثيف.
  • قومي بإحضار البطاطس المسلوقة واعملي على هرسها جيدا مع بعضها ومن ثم قومي بعمل كرات صغيرة منها.
  • قومي بتشغل نار الفرن على درجة حرارة عالية تصل إلى ١٨٠ درجة حرارة واتركيها قليلا حتى تصل للسخونة، ومن جانب آخر قومي باحضار صينية وضعي فيها خلطة الدجاج مع البصل والفلفل وضعيها في قاع الصينية وبعدها يمكنك أن تقومي برصف كرات البطاطس المسلوقة عليها ومن ثم قومي بإضافة صوص البشاميل إليها وبعدها يمكنك أن تضعي الجبنة المبشورة لديك ويعتبر إضافتها على حسب الرغبة.
  • قومي بوضع الصينية في الفرن حتى يصبح لون السطح الخاص بها أحمر ولكي تذوب الجبنة وهو الذي سوف يحتاج منك وقتا لا يتجاوز حوالي النصف ساعة، وبعدها يمكنك إخراجها من الفرن وتقدم ساخنة، وتعد تلك الوصفة من أحد وصفات أكلات سريعة التحضير .
بطاطس دجاج في الفرن
بطاطس بالدجاج في الفرن

الوصفة الثالثة من ثلاثة أكلات سريعة التحضير طريقة تحضير صينية بطاطس بوريه بالدجاج

المكونات للوصفة من ثلاثة أكلات سريعة التحضير

  1. ٤ ملعقة كبيرة من الزبدة.
  2. ٢ فص من الثوم (وقومي بفرمها وهرسه).
  3. ١ رشة من كلا من (الملح – الفلفل الأسود – البابريكا – بصل بودرة).
  4. ١ كوب من كلا من (جبنة جودة – جبنة موتزاريلا – زبادي).
  5. ١ كيلو بطاطس (وقومي بتقطيعها إلى شرائح).
  6. ١/٢ كيلو من صدور فراخ (مفرغة من العظم).
  7. ١/٢ كوب من الكريمة.
  8. ١/٨ كيلو مشروم.
  9. ١/٤ كوب من اللبن الرائب.
  10. ١ ملعقة من عصير الليمون (كمية على حسب الرغبة)

طريقة التحضير

  • لكي تبدأي في تحضير أكلات سريعة التحضير وصنع أحد أكثر الوصفات اللذيذة في قائمة اكلات سهله وسريعه التحضير، قومي بتقطيع صدور فراخ الموجودة لديك إلى شرائح ومن ثم قومي تتبيلها بالفلفل الأسود والملح وبقية التوابل الأخرى وبعدها يمكنك أن تقومي بتركها في الثلاجة لمدة لا تقل عن الساعتين.
  • قومي بإحضار وعاء فيه ماء مع الملح وقومي بسلق البطاطس فيه حتى تصل إلى مرحلة النضج، وبعدها يمكنك إخراجها من الماء الساخن والبدء في هرسها مع الزبدة والكريمة حتى نحصل على مزيج ناعم من هذا الخليط.
  • قومي بإحضار مقلاة وضعي فيها الدجاج مع المشروم ومن ثم قومي بتشويح لهم حتى يصلوا إلى مرحلة شوي جيدة أو من الأفضل أن تقومي بذلك على مقلاة جريل، وبعد الإنتهاء من تشريحهم بإمكانك إزالتها من على النار.
  • قومي بإحضار صينية وبعدها يمكنك أن تقومي بدهنها بالكامل مع الزبدة، وبعدها قومي بوضع الدجاج والمشروم في الأسفل ومن فوقهم قومي بوضع البطاطس المسلوقة أو البيوريه ومن أعلى قومي بوضع الجبنة المبشورة على حسب الرغبة، وبعد الانتهاء من تحضيرها يمكنك وضعها في فرن تم تسخينه قبل على درجة حرارة ١٨٠ درجة، واتركيها في الفرن حتى تنضج ويصبح وجهها لونه أحمرا، وتقدم ساخنة لتكون أكلات سريعة التحضير.
ثلاثة أكلات سريعة التحضير
ثلاثة أكلات سريعة التحضير بلبطاطس

شاهد أيضا:

طريقة عمل مكرونة وايت صوص بالفراخ

طريقة عمل النجرسكو بالفراخ زي المطاعم

طريقة عمل كفتة داود باشا بالصلصة والبطاطس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

حتى تساعدنا في تطوير الموقع باستمرار يمكنك وقف حجب الاعلانات